ادارة الاعضاء فى الوورد بريس

فى هذا الدرس سوف اشرح كيف تقوم باعطاء تصاريح للاعضاء المسجلين فى مدونتك، وتعتبر ادارة الاعضاء جزء هام فى المدونات التى يكتب فيها أكثر من شخص او تسمح للزائرين بالتسجيل فيها، ففى لوحة التحكم الخاصة بالوورد بريس سوف تجد فى القائمة اليمنى كلمة الاعضاء عند الضغط عليها تظهر قائمة اسفلها تتضمن [اعضاء - اضف جديد - حسابك] فإذا كانت مدونتك جديدة فسوف تشاهد فى قائمة الاعضاء عضو واحد فقط وهو المدير admin، ولكن كن على يقين أن كل الأعضاء الذين سوف يسجلون فى المدونة سوف يظهرون فى هذه الصفحة.

التعديل فى صفحة حسابك

من قائمة الاعضاء قم بالضعط على حسابك سوف تظهر لك صفحة حسابك (البروفيل) الخاصة بك فى مدونة الوورد بريس، والتى يمكنك من خلالها تعطيل المحرر المتطور وتغير لون لوحة التحكم مع امكانية تفعيل اختصارات لوحة المفاتيح، وكذلك يمكنك كتابة بعض البيانات الشخصية عنك فى هذه الصفحة مثل الاسم والاسم المطلوب ظهوره ومعلومات الاتصال الخاصة بك [بريدك الالكترونى - الموقع - الياهو مسنجر] ،وكتابة نبذه عن نفسك [بعض قوالب الوورد بريس تستخدم هذه المعلومات لعرضها على الزوار مثل فى اخر كل تدوينة يتم ظهور معلومات عن كاتب التدوينة] ، وأخيراً يمكنك تعديل كلمة المرور الخاصة بك .

إضافة وحذف الاعضاء

1. من قائمة الاعضاء قم بالضغط على أضف جديد سوف يظهر لك صفحة اضافة الاعضاء .
2. فى صفحة أضف عضو جديد قم بإدخال المعلومات المطلوبة وهى :-
  • اسم المستخدم .”مطلوب”
  • اسمك.
  • اسم العائلة.
  • البريد الالكترونى. “مطلوب”
  • كلمة المرور. “مطلوبة”
3. أختر نوع الوظيفة [أفضل اسم تصريح ولكن فى التعريب مكتوب كلمة وظيفة] للعضو الجديد الذى قمت بكتابة بياناته من القائمة المنسدلة وهى
  • مدير.
  • المحرر.
  • الكاتب.
  • مساهم.
  • مشترك.

شرح التصاريح الخاصة بالاعضاء

1. المدير :- ويكون له التحكم الكامل والمطلق فى المدونة مثل تفعيل والغاء تفعيل الاضافات، التعديل فى القوالب وتفعيل قوالب معينة، إضافة وحذف الاعضاء، كتابة وحذف التدوينات والتعليقات أى تحكم كامل فى المدونة، وعندما تقوم بإنشاء مدونة وورد بريس فإنك تكون أول مدير للمدونة، لذلك يجب أن تكون حريصاً عند اعطائك تصريح مدير لأى عضو مسجل فى المدونة.
2. المحرر :- ويستطيع العضو من خلال هذا التصريح اضافة تدوينات جديدة وتحريرها ومشاهدة جميع التدوينات، وكذلك الموافقة أوحذف أو التعديل على التعليقات حتى التى قام بكتابتها مدير المدونة ولكنه لايستطيع اضافة قوالب جديدة او اختيار قالب او تركيب اضافة على المدونة.
3. الكاتب :- ويستطيع العضو من خلال هذا التصريح مشاهدة التدوينات الخاصة به والتعديل فيها وكذلك حذف او الموافقة أو تحرير التعليقات الخاصة بالتدوينة التى قام بكتابتها.
4. مساهم :- ويستطيع العضو من خلال هذا التصريح كتابة التدوينات ولكن لن يتم نشرها حتى تتم موافقة مدير المدونة، وعندما يسمح المدير بنشرها لايستطيع العضو الذى معه تصريح مساهم من تعديل التدوينة، ويعتبر هذا التصريح الخيار الأمثل للمدونات الأخبارية أو التعليمية التى تسمح للاعضاء من كتابة موضوعات وعندما يتم الثقة فى العضو يمكن نقل تصريحه إلى كاتب .
5. مشترك :- وهذا التصريح من وجهة نظرى لايمثل اى قيمة، فكل مايستطيعه حامل هذا التصريح هو كتابة التعليقات. ويمكن استخدامه فى المدونات التى لابد من التسجيل فيها حتى يتمكن العضو من كتابة تعليق والتى لاتسمح للزوار بكتابة تعليقات .

السماح للاعضاء بالتسجيل فى المدونة

بالطبع انت لاترغب فى كتابة بيانات كل عضو يرغب فى التسجيل بالمدونة بنفسك، لذلك قم بالذهاب إلى الإعدادات>عام وضع علامة صح امام خانة السماح بالتسجيل وحدد نوع التصريح الذى ترغب فى اعطائه لاعضاء المدونة.

تغير التصاريح للاعضاء

يمكنك تغير تصريح أى عضو فى اى وقت تريده كل ما عليك هو الذهاب الى اعضاء، ثم ضع علامة صح للعضو الذى ترغب فى تغير تصريحه وفى تغير الوظيفة إلى، قم بتغير تصريح العضو ثم اضغط على زر تغيير .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل اكواد كول تون ادعية الشيخ محمد الشعراوي من فودافون

مجموعة اكواد كول تون احلي الأدعية و الأغاني الاسلامية من فودافون

كل اكواد كول تون محمد جبريل الاسلامية من فودافون