شرح تثبيت مدونة وورد بيرس على جهازك الشخصى

ان الهدف من تثبيت مدونة وورد بريس على جهازك له العديد من الفوائد فمن خلاله يمكنك اختبار القالب الذى تريد ظهوره على مدونتك وكذلك الاضافات واختبارهم قبل تثبيتهم على موقعك على الانترنت وكذلك مفيد لمن يقوم بتعريب قوالب وورد برس او يقوم بانشاء قالب خاص به وذلك لسرعة جهازك عن المدونة الموجودة على موقع الويب .
ولكى تقوم بثبيت مدونة وورد بريس تحتاج الى جعل جهازك يعمل كسيرفر مثل اى موقع استضافة موجود على النت وسوف تحتاج الى احدى البرامج التالية :-
1. سوف اختار هنا برنامج wampserver بعد أن تقوم بتحميله قم بتثبيته على جهازك .
wampserver1
2. برجاء مراجعة الخطوات الاولى والثانية والثالثة من درس كيف تثبت مدونة وورد بريس .
3. قم بوضع ملفات الوورد برس بداخل مجلد C:\wamp\www\wparabia  حيث يتم وضع اى موقع تريد انشائه ليعمل على السيرفر المحلى بداخل مجلد www وسوف يكون هنا عنوان المدونة wparabia وسوف يوجد بداخلها ملفات الوورد بريس .
4. لإنشاء قاعدة بيانات على السيرفر المحلى قم بالضغط على ايقونة serverwamp كما بالصورة سوف تظهر نافذة اختر منها phpMyAdmin قم بكتابة اسم قاعدة البيانات ثم اضغط على زر انشاء (create) .
wampserver2
wampserver35. قم بالذهاب الى ملف wp-config-sample.php  “احدى ملفات وورد بريس”  وقم بتغير اسمه إلى wp-config.php ثم قم بفتح هذا الملف واكتب اسم قاعدة البيانات التى قمت بانشائها فى الخطوة السابقة ثم اكتب اسم المستخدم وهو “root”  وكلمة السر اتركها فارغة بين علامتى التنصيص.
6. الان سوف تقوم بتثبيت المدونة على جهازك قم بكتابة http://localhost/wparabia فى شريط العنوان لمستعرض الويب الذى تستعمله .” سوف تظهر لك الصورة التالية اذا كانت خطواتك سليمة ”
 
7. سوف تظهر شاشة تخبرك بانتهاء عملية تثبيت مدونة وورد بريس وتعطى لك اسم المستخدم وهو admin وكلمة المرور والتى يجب عليك حفظها حتى تستطيع الدخول الى مدونتك ومن ثم تغيرها الى كلمة اخرى . ” لقد انتهيت الان من تثبيت مدونتك بنجاح ”

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل اكواد كول تون ادعية الشيخ محمد الشعراوي من فودافون

مجموعة اكواد كول تون احلي الأدعية و الأغاني الاسلامية من فودافون

كل اكواد كول تون محمد جبريل الاسلامية من فودافون