كل ماتود معرفته عن الاضافات فى الوورد برس

الاضافات Plugins هى عبارة عن حزمة برمجية تتم اضافتها الى سكربت الوورد برس لاداء وظيفة معينة، والاضافات Plugin يتم كتابتها بلغة php. وتتميز الاضافات الخاصة بالوورد برس بالسهولة فى التركيب داخل المدونة ، فعندما تريد أن تقوم بتركيب اضافة Plugin داخل مدونتك كل ما عليك هو الذهاب الى لوحة التحكم > الاضافات > اضف جديد ثم قم بتفعيل الاضافة .

كيف تقوم بتركيب الاضافات Plugins داخل مدونتك

1. فى دليل الاضافات الخاص بالوورد برس wordpress.org سوف تجد العديد من الاضافات وتستطيع اختيار الاضافة التى تريدها وتحميلها وكذلك الحصول على وصف عن هذه الاضافة وماذا تفعل، او من خلال لوحة التحكم > الاضافات > اضف جديد .
2. عند اختيار اضف جديد سوف تظهر نافذة يمكنك من خلالها استخدام صندوق البحث للبحث عن الاضافات التى تريدها او من خلال الضغط على الاوسمة الشائعة ، ويمكنك رفع الاضافات من على جهازك من خلال كلمة رفع الموجودة فى الاعلى ولابد فى هذه الحالة أن تكون الاضافة مضغوطة بتنسيق zip .
3. إذا قمت بالبحث عن اضافة أو قمت بالضغط على احدى الأوسمة الشائعة للاضافات سوف تظهر صفحة بها الاضافات التى قمت بالبحث عنها، وهى تشمل اسم الاضافة والاصدار وتقيم الاضافة ووصفها وخانة لتنصيب الاضافة، ولتركيب الاضافة داخل مدونتك قم بالضغط على تنصيب سوف تظهر لك نافذة اضغط على تثبيت وبعد ذلك سوف تظهر صفحة تفيد بانه تم تثبيت الاضافة بنجاح وتسالك اذا كنت تريد تفعيل الاضافة قم بالضغط على تفعيل الاضافة.
عندما تقوم بتنصيب اضافة داخل مدونتك قد تظهر لك رسالة تحذيرية warning تفيد بأن هذه الاضافة لم يتم اختبارها على اصدار الوورد برس المستخدم فى مدونتك وهذا ليس معناها انها غير ملائمة او لاتصلخ لمدونتك كل ما فى الأمر أنه لم يتم اختبارها على هذا الاصدار .
4. تستطيع أن تقوم بتفعيل او الغاء تفعيل الاضافات المثبتة فى مدونتك من خلال الاضافات > الاضافات المثبتة  سوف تظهر صفحة بها الاضافات المثبتة بمدونتك كما أنك تجد اسفل كل اضافة كلمة تفعيل اذا كانت الاضافة غير مفعلة وكلمة تعطيل اذا كانت الاضافة مفعلة وتريد الغاء تفعيلها .
5. اخيرا قم دائماً بتحديث الاضافات الى الاصدار الاحداث وسوف تجد نافذة صغيرة تقولك لك ان هناك اصدار جديد من الاضافة .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل اكواد كول تون ادعية الشيخ محمد الشعراوي من فودافون

مجموعة اكواد كول تون احلي الأدعية و الأغاني الاسلامية من فودافون

كل اكواد كول تون محمد جبريل الاسلامية من فودافون